عودة النادي الأدبي بجامعة المنوفية لاكتشاف مواهب الطلاب في الفنون

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أكد الأستاذ الدكتور جمال حماد الأستاذ بقسم علم الاجتماع بكلية الآداب بجامعة المنوفية ومستشار اللجنة الثقافية عودة النادى الأدبى من جديد للحياة وذلك بمدرج الأستاذ الدكتور أحمد رأفت عبد الجواد.

وأشار إلى أن النادى يهتم بإبراز مواهب الطلاب فى كافة الفنون انطلاقا من توفير مناخ الأبداع والارتقاء بقدرات الطلاب واكتشاف النماذج الموهوبة والعمل على ثقلها بالتعاون مع قطاع الثقافة بمحافظة المنوفية.

جدير بالذكر أن النادى الأدبى شهد حضور الأستاذ الدكتور عادل الشاويش وكيل كلية الآداب لشئون التعليم والطلاب ومشاركة الفنان أحمد زاهر من فرقة الموسيقى العربية بقصر ثقافة شبين الكوم والمايسترو على السعيد وأسرة طلاب من أجل مصر فى أجواء سادتها البهجة.

هذا ومن المقرر أن تنطلق فعاليات النادى الأدبى الخميس من كل أسبوع فى تمام الساعة  الثانية عشر ظهرا بتقديم فقرات فنية وأدبية متنوعة يشارك من خلالها طلاب الكلية فى شتى مناحى الفنون والآداب.

وفى سياق متصل شهدت محافظة المنوفية حدثا ثقافيا فريدا من نوعه طال انتظاره قرابة ١٣ سنة بافتتاح قصر ثقافة شبين الكوم بعد الانتهاء من أعمال تطويره وتجديده وفق أحدث النظم الحديثة بتكلفة 56 مليون جنيه  بحضور د. إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة واللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية وهشام عطوة رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة والدكتور هيثم الحاج علي رئيس الهيئة العامة المصرية للكتاب وعدد من قيادات وزارة الثقافة حيث أزاحت وزيرة الثقافة الستار عن اللوحة التذكارية للقصر وقامت  بجولة تفقدية داخل المبني المقام على مساحة 3050 متر مربع حيث وتفقدت الوزيره  معرض الكتاب الذي تنظمه الهيئة العامة للكتاب و معرضا للفنون التشكيلية والذي يضم أعمالاً ورسومات فنية. 

 وأوضح هشام عطوة رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة أن مبنى قصر ثقافة شبين الكوم يتكون من 3 طوابق يضم قاعة مسرح على مساحة 1200 متر مربعة بعدد 485 كرسي وقاعة سينما على مساحة 800 متر مربع  بعدد 285 كرسي والتي تم إنشائهم وتجهيزهم بأحداث المعدات والأجهزة الفنية الحديثة والمطورة كما يحتوي الطابق الأرضي على قاعة معارض وقاعة ندوات وغرفة الخدمات ويضم الدور الأول علوي قاعة كبار الزوار والمكتبة العامة ونادي المرأة ومكتبة الطفل ومرسم الطفل  ويحتوي الطابق الثاني العلوي مرسم الفنون التشكيلية ونادي الحرف ونادي العلوم التكنولوجيا ونادي الهويات ومكاتب إدارية .

كما تفقدت وزيرة الثقافة معرضا للحرف التراثية والذي يضم منتجات الأسر المنتجة متمثلة  في صناعة المنسوجات والجلود والخزف والحُلي والصدف والأكسسورات والنقش  كما تم افتتاح  الجناح المتحفي لعدد من مشاهير وفنانين محافظة المنوفية والذي قام بإعداده المركز القومي للسينما  وتم عرض فيديو تسجيلي عن مراحل أعمال تطوير ورفع كفاءة مبني قصر الثقافة ونبذة مختصرة عن محافظة المنوفية وتاريخها العريق كما تضمن الفيديو عرض لأهم رموز المحافظة من المشاهير والفنانين والأدباء ، وتم تفقد المكتبة العامة والتي تضم  ٧ آلاف كتاب ومكتبة الطفل ومبنى السينما التجاري.

اقرأ أيضا| «أسرة مستقرة تساوي مجتمع آمن» ندوة توعوية بجامعة المنوفية | صور